Blog Arts

نيك BRANDT:

هذا فارغة العالم
يرث THE غبار
ON هذا EARTH
A ظل FALLS
THE خربتها LAND

Robynne ليموج / لندن التعليقات / إلى the3ninesartsكوم

الجمجمة والزرافات © نيك براندت

لقد تم تحذيرنا من قبل الكثيرين أن "الصور تكمن". إنها نقطة بداية مثيرة للاهتمام لمحادثة نظرية كما هو الحديث عن التصوير الفوتوغرافي الوثائقي والفن والفن والدعاية والصحافة المصورة والحفظ.
بالنسبة إلى نيك براندت ، المهم هو أننا نفهم أن صوره الأخيرة بحجم الحائط لا تكذب. لا يتم تقليبها بواسطة براعة رقمية. حتى هذه السلسلة الأخيرة ، كان استخدام أي برنامج فوتوشوب لعنة له ، وفي مقابلاته لم يفشل أبدا في ذكر إحباطه وبعض الغضب من أن الناس ينظرون إلى العمل الذي قام بإنشائه على مدى العقود والذي يتطلب هذا الصبر ، وهم لنفترض أن ما يرونه هو استخدام Photoshop بواسطة برنامج رئيسي.
أنتجت براندت مجموعة هائلة من الصور الفوتوغرافية التي لها غرض محدد للغاية: لإيقاظنا وتهويلنا إلى ما يحدث على أساس يومي ، كل ساعة: الخراب المطلق للحياة البرية في أفريقيا وتدهور وتدمير المجتمعات البشرية في الشرق أفريقيا. لقد كلف نفسه بمهمة تسجيل شهادة أخيرة على الحيوانات البرية والمجتمعات المشاركة قبل أن يتم تدمير كليهما من قبل الجشع البشري ، وتعمد الرأسمالية إلى الخداع والخرق الحكومي.
جاءت تجربة "برانت" التحويلية في 1995 عندما كان في أفريقيا يصور فيديو موسيقي. وقال في إحدى المقابلات إنه لم يبدأ بقية حياته كمصور ، بل كصحفي لحماية البيئة ، حيث سيكون التصوير الفوتوغرافي بمثابة وسيلة للاتصال. من تلك النقطة على براندت النار حصرا في أفريقيا. من تلك النقطة ، صور برانت الحياة البرية في إفريقيا.
عمل نيك براندت الحالي ، هذا العالم الخالي ، هو الأكثر روعًا في سلسلته المتعددة. ويشير إلى أفريقيا كما يتضح من هذا العمل على أنه هرمجدون بيئي ، لأن المشهد في شرق أفريقيا غير قادر على استيعاب الزيادة الهائلة في عدد السكان دون تدمير كامل للبيئة الطبيعية ، وهذا بدوره لا يمكن أن يحافظ على سكانها.
هذا العالم الفارغ هو أول سلسة من براندت بالألوان ، وربما يكون أكثر صدمة بالنسبة له. إنه يرينا صورًا ليلية ليُعطينا غضبًا من الخوف ، إن لم يكن الخوف الشديد من عالم يقطع وقت الليل ، بدوام كامل. إن تعاطفه وتعاطفه لا يقتصران على الحيوانات البرية التي يقدسها ، بل وأيضاً على البشر الذين يجبرون على العيش في بؤس غير مستقر.

© نيك براندت
© نيك براندت
© نيك براندت
© نيك براندت
© نيك براندت

يصف Brandt العملية: "كل صورة عبارة عن مزيج من لحظتين في الوقت ... تقريبًا كل ذلك من موضع الكاميرا المثبت تمامًا."لقد كانت عملية ذات نطاق عملاق. أولاً ، تم اختيار المواقع على أراضي المجتمعات المحلية المأهولة والتي كانت قد تآكلت بالفعل ، عارية ، غير مهجورة ، مرهقة. وحيث أن الحيوانات شديدة الحذر من دخول الأراضي المأهولة ، فإن برانت عرفت أن أفضل فرصة له هي تصوير المشروع في الليل ، عندما تكون الحيوانات قد تتقاطع أو تقترب بشكل طبيعي ، يتم اختيار المواقع على أنها تلك التي تمر بها الحيوانات بشكل طبيعي ، إلى قاع نهر سابق أو حفرة مائية ، وفي بعض الحالات استغرق الأمر أسابيع أو أشهر قبل أن يدخل حيوان بري منطقة الإعداد.
بمجرد التقاط الحيوانات على الكاميرا (تحسر براندت على حقيقة أنه اضطر لاستخدام الفلاش في هذه المرحلة) ، تم بناء مجموعات كاملة من قبل فريق قسم الفن: محطة بنزين ، موقع بناء سقالة ، مراكز قطاع حضرية ، الخ. كل كانت لوحة مضاءة. ثم تم أخذ اللقطات النهائية من نفس وضع الكاميرا ، مضيفا الناس (أعضاء المدن والبلدات المجاورة) لاستكمال المسرحيات الدرقة. تم فقط تكوين الصور المنفصلة والمحاذية بالفعل بمساعدة Photoshop.
رسائل براندت ليست فقط عن التدهور البيئي ولكن أيضا من التحريف الروحي. بدت الحيوانات والناس محاصرين في حالات الكدح دون أمل ، ثقيل في الحاضر بسبب عقم المستقبل. نشهد حصر ، إنذار ، عزلة ، ضجر بالعظام.
هناك نوعان من الأشياء الهامة جدًا يجب ملاحظتها. في نهاية كل تسلسل ، كل parts من المجموعات تم ضربها وإعادة تدويرها للاستخدام المتعدد. لم يتم إلقاء أي شيء. يقول برانت إنه حتى الأجزاء الصغيرة المتبقية أخذها السكان المحليون إلى منازلهم لاستخدامها. ثانياً ، بمجرد مغادرة براندت وفريقه ، تمت إعادة الأرض قدر المستطاع إلى حالتها قبل الوصول. إذا كان قد تم إزعاج المناطق ، فقد تم إعادة زرعها بالعشب. موسم الأمطار سيعيد الأرض إلى نفسه.

يشدد براندت على أنه لم يسبق له قط تصوير الناس في مسلسله كمعتدين. لأنهم ليسوا كذلك. إنهم ضحايا فقراء لتغير المناخ والموارد الطبيعية المنهكة والساسة غير المسؤولين. إنهم ضحايا الفساد والخيانة السياسية والتوسع العمراني غير المبرر والجريمة والنقص الكامل في الموارد لتحسين حياتهم. يحظى براندت باحترام كبير لمجتمع الماساي ومحاولاتهم للعيش بسلام مع الحيوانات التي يتشاركون في بيئتها واستعدادهم للمشاركة معه في عمله. لا يمتلك الماساي احترامًا متأصلًا للحياة البرية فحسب ، بل يدرك أيضًا أن صحة الحيوانات البرية ورفاهها هما السبيلان الوحيدان لمساعدة أنفسهما على الحفاظ على حياتهما من خلال السياحة البيئية.
العالم الممكن في هذا العالم الخالي هو مرعب حقا. إنها نهاية الطريق ، ما لم يتغير مسار التدخل البشري والتدخل واللامساواة الاقتصادية بشكل جذري ودائم.
أريد أن أقدم لكم بإيجاز العمل السابق الذي قدمه براندت ، لأنني أشعر أنه من الضروري وصف تقدمه نحو اكتساب الغبار لكي ينصف عمل حياته وحياة رعاياه.
في السلسلة السابقة مباشرةً ، Inherit the Dust ، يحقق Brandt أولاً مقياسًا للحجم الطبيعي ومناظر تفاعل الإنسان. مقياس ذو أهمية حاسمة لبراندت. بالنسبة لهذه السلسلة ، استطاعت براندت إنتاج صور بالحجم الطبيعي للحيوانات التي سبق لها أن سكنت مناطق معينة في شرق إفريقيا. قام ببناء إطارات ضخمة تم تثبيت الصور عليها وركبها على لوحة الإعلانات على الأرض التي تم تدميرها الآن ، ولكن في الآونة الأخيرة كان 10 إلى 20 قد تم تسكينها من قبل الحياة البرية. هذه الأعمال سينمائية في نطاقها ولها تأثير عاطفي مدمر. واحد من أكثر الجوانب حزينة من جميع المحاولات المختلفة في "التنمية" التي شهدنا عليها ، هو أن لا أحد يمتلك الجمال ، وليس هناك من السكينة ومع يدنا عبر أعيننا لتظل نظرتنا من الشمس ، لا يوجد خط الأفق البطولي. إنه منظر طبيعي بعد مشهد عذاب.

اكتساب دثار كتاب الغبار © Nick Brandt
موقع البناء مع رينوس © نيك براندت
ممر سفلي مع الفيلة (Lean Back، Your Life is on track) © Nick Brandt
من وراثة الغبار ، © Nick Brandt
القفار مع الفهد والأطفال © نيك براندت
الطريق إلى المصنع مع زيبرا © نيك براندت

بدأت جهود براندت الهائلة لإجبارنا على الاعتراف بدمار الحياة البرية في شرق أفريقيا وملكيتها مع ثلاثية الأرض: هذه الأرض (2001-2004) ، A Shadow Falls (2005-2008) ، عبر الأراضي المدمرة (2010-2012) ).
بالنسبة لأولئك منا الذين يتمتعون بميزة تجربة ماساي مارا ، (ومناطق أخرى من شرق أفريقيا) فمن السهل أن نصدق أنه لا يزال الجنة. وإذا كان أحدهم يغلق الرؤية الخارجية ، فهو في الحقيقة. سيتركك تواجدها و جمالها العميق إلى الأبد. يتحدث براندت عن هذه الأرض باعتبارها المرحلة الأولى من تطور وعيه. نحن نرى فقط هذا المنظر: جميل بذهول ، صارخ لكنه غني ، مليء ببعض من أكثر الأنواع البطولية التي عرفها العالم.

Cheetah & Cubs، Maasai Mara، 2003 © Nick Brandt
Elephant Herd، Serengeti، 2001 © Nick Brandt
أفراس النهر على نهر مارا ، ماساي مارا ، 2002 © Nick Brandt

يتضمن الكتاب الثاني "On This Earth: A Shadow Falls" صورًا التقطت بين 2005-2008. الصور هي قصائد رثائية ، لا تزال مليئة بالجمال الأخاذ ، ولكنها محجبة من حزن عميق. ليس هناك شك في أنه هو ورفاقه في تصويره يعني أن يتكلموا بجدية إلى أي ضمير أخلاقي قد نمتلكه وماذا نسمح لهم بأن يحدث لهم. إنه صارخ أكثر من مجرد حكاية تحذيرية.
يشرح براندت أسباب أسلوب البورتريه الذي يستخدمه: "أنا لست مهتمًا بخلق أعمال توثيقية أو مليئة بالأعمال والدراما ، التي كانت القاعدة في تصوير الحيوانات في البرية. ما يهمني هو إظهار الحيوانات ببساطة في حالة الكينونة. في حالة كونها قبل لم تعد. قبل ، في البرية على الأقل ، فإنها تتوقف عن الوجود. هذا العالم تحت تهديد رهيب ، كل ما تسببه لنا. بالنسبة لي ، لكل مخلوق ، إنساني أو غير إنساني ، حق مساوٍ للعيش ، وهذا الشعور ، هذا الاعتقاد بأن كل حيوان وأنا متساوٍ ، يؤثر علي في كل مرة أضع فيه حيوانًا في الكاميرا. هذه الصور هي رثائي على هذه المخلوقات الجميلة ، إلى هذا العالم الجميل المرير بشكل ثابت ، والتلاشي المأساوي أمام أعيننا."

شرب الفيل ، Amboseli ، 2007 © نيك براندت

(بحلول الوقت الذي عاد فيه براندت لزيارته مرة أخرى ، كان قد قتل من قبل الصيادين)

صورة لأسد في الملف التعريفي © Nick Brandt

(في مساء 18th من مشاهدة وانتظار الصورة الجوهرية لهذا الأسد ، جاءت العاصفة وأخيراً رفع الأسد رأسه)

Rhino on Lake، Lake Nakuru، 2007 © Nick Brandt

في آخر ثلاثية براندت على هذه الأرض ، الأرض المفلسة ، يكشف عن الجانب الأغمق من سكان الحيوانات في شرق أفريقيا ذات مرة ، حيث يقابل الإنسان والحيوان بالقوة ويترتب عليهما نتائج قاتلة. يدخل البشر في تصويره. هم أيضاً ضحايا لانفجار الصيادين الذين يقتلون بلا هوادة من أجل ربح أطراف ثالثة ، الفساد الحكومي ، سوء الإدارة السياسية والاقتصادية.

الأشخاص الذين ظهروا في هاتين الصورتين هم رينجرز التي وظفتها مؤسسة الحياة الكبيرة ، والتي بدأتها براندت في 2010 ونشأت في كينيا. برئاسة ريتشارد بونهام المحافظ على البيئة ، تساهم المؤسسة الآن في الحفاظ على الحيوانات وحمايتها من المذبحة البشرية. انهم يركزون مواردهم في هspecialالمناطق الحرجة خارج الاحتياطيات المعلنة الحالية. تشرف المؤسسة على بعض 1.6 مليون فدان من البرية في النظام البيئي Amboseli-Tsavo-Kilimanjaro في شرق أفريقيا. توظف أكثر من رينجرز 200 في 36 البؤر الاستيطانية الدائمة والمتنقلة. إنها أكبر رب عمل للسكان المحليين في المنطقة. تستخدم رينجرز سيارات دورية متعددة ، وكلاب تعقب ، ومعدات للرؤية الليلية ومراقبة جوية ، وكانت أول من أنشأ مستوى جديد من عمليات مكافحة الصيد غير المشروع عبر الحدود.

الحارس مع أنياب الفيل المقتل © نيك براندت
رينجرز القابضة على أنياب الفيلة قتل ، أمبروسيلي ، 2011 © نيك براندت
الجمجمة والزرافات © نيك براندت
نيك براندت ، بورتريه ذاتي

على الرغم من أن صور نيك براندت مدمرة ، إلا أنها ذات أهمية حيوية ، ليس فقط كالفن الضخم ، ولكن كدليل على عدم رغبتنا في حل قضية ستلاحقنا لأجيال قادمة. تكشف صور برانت عن الافتقار إلى الإرادة السياسية لإنقاذ الحياة البرية في أفريقيا ومجتمعاتها الفقيرة. وهي تعكس القرار الرهيب الصادر عن اتفاقية الاتجار الدولي في أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض من أجل بيع مخزون من العاج لمرة واحدة ، وهو ما لم يؤد إلا إلى تغذية الشهية لمزيد من العاج. فهي تعكس غياب الخيال والإنسانية للعمل مع المجتمعات المحلية لحمايتها والحفاظ على الحياة البرية ، ليس فقط من أجلها ، ولكن من أجل دخل السياحة التي يجب استثمارها مرة أخرى في المجتمعات المحلية ، ولكن بدلاً من ذلك ... آخر .... لشخص آخر.
أنا محظوظ بما يكفي لرؤية عمل براندت شخصيًا. إنه عمل رائع ، بطولي ، جميل للغاية. أنا محظوظ لأنني تمكنت من الذهاب إلى ماساي مارا في وقت سابق. آمل أن تزدهر مؤسسة الحياة الكبيرة (https://biglife.org) وأن عمل نيك براندت المذهل سيكون بمثابة نقطة ارتكاز لمحادثة جادة جديدة حول مستقبل الحياة البرية.

غابرييل دوبلانتييه
Chema Madoz، Fotógrafo y Artista Visual

منظمات ذات صلة Posts

التعليقات

إجراء أي تعليقات حتى الآن. تكون أول من يقدم تعليقا
مسجل بالفعل؟ سجل الدخول هنا
ضيف
الثلاثاء، 25 يونيو 2019
إذا كنت ترغب في تسجيل، يرجى تعبئة الحقول المستخدم، كلمة المرور واسم.

Blog Arts

NICK BRANDT:

 THIS EMPTY WORLD
 INHERIT THE DUST
 ON THIS EARTH
 A SHADOW FALLS
 THE RAVAGED LAND

Robynne Limoges / London Comments / for the3ninesarts.com

Skull and Giraffes ©Nick Brandt

We have been forewarned by many that 'photographs lie'. It is an interesting starting point for a theoretical conversation just as is the conversation about documentary photography and art, art and propaganda, photo journalism and conservation.
For Nick Brandt what is essential is that we understand that his latest wall-sized images do not lie. They are not contorted by digital virtuosity. Until this last series, the use of any Photoshop was anathema to him, and in his interviews he never fails to mention his frustration and some fury that people look at the work he has created over the decades and that has required such patience, and they surmise that what they are seeing is Photoshop utilised by a master.
Brandt has produced an enormous body of photographs which have a very specific purpose: to wake us up and shake us up to what is happening on a daily, hourly basis: the absolute devastation of Africa's wildlife and the degradation and destruction of human communities in East Africa. He has assigned himself the task of recording a last testament to the wild animals and the co-existing communities before both are totally destroyed by human greed, capitalism run amok and government betrayal.
Brandt's transformative experience came in 1995 when he was in Africa shooting a music video. He remarks in one interview that he didn't start the rest of his life as a photographer, but as a conservationist, for whom stills photography would be his means of communication. From that point on Brandt shot exclusively in Africa. From that point on, Brandt photographed the disappearing wildlife of Africa.
Nick Brandt's most current work, This Empty World, is the most apocalyptic of his several series. He refers to the Africa as evidenced in this work as an environmental Armageddon, because the landscape of East Africa is incapable of accommodating the enormous increase in human population without the total destruction of the natural environment, which in turn, cannot sustain its population.
This Empty World is Brandt's first series in colour and perhaps is all the more shocking for it. He shows us night dioramas that give us a frisson of unease, if not out-and-out fear of a world gone night time, full-time. His empathy and compassion is not limited to the wild animals he so reveres, but also to the humans who are forced to live in unalleviated misery. 

©Nick Brandt
©Nick Brandt
©Nick Brandt
©Nick Brandt
©Nick Brandt

Brandt describes the process: "Each image is a combination of two moments in time... almost all from the exact same locked-off camera position." It was a process of gargantuan scale. First, locations on inhabited local community land that was already eroded and bare, disused, overgrazed was chosen. As animals are particularly wary of entering inhabited land, Brandt knew his best chance was to photograph the project at night, when animals might more naturally cross or approach. The sites would be chosen as those where animals would naturally pass through, to a former river bed or a waterhole. In some cases it took weeks or months before a wild animal would venture into the setup area.
Once the animals were captured on camera (Brandt bemoans the fact that he was forced to use flash for this phase), the full sets were built by the art department team: petrol station, a scaffolded construction site, urban strip malls, etc. Each tableau was flood lit. Then final shots were taken from the same camera position, adding people (members of nearby cities and towns) to complete the heartbreaking dramas. Only the compositing of the separate, already aligned photographs was done with the aid of Photoshop.
Brandt's messages are not just about environmental degradation but of spiritual abasement also. The animals and the people seemed locked in states of toil without hope, heavy in the present because of the barrenness of the future. We witness entrapment, alarm, isolation, bone weariness.
There are two very important things to note. At the end of each sequence, all parts of the sets were struck down and recycled for multiple use. Nothing was thrown away. Brandt says that even small remaining pieces were taken by local people back to their homes to use. Secondly, once Brandt and his team left, the land was returned as much as possible to their pre-arrival state. If areas had been disturbed, they were re-seeded with grass. The rainy season would return the land to itself.

Brandt stresses that never has he portrayed the people in his series as aggressors. Because they are not. They are impoverished victims of climate change and exhausted natural resources, irresponsible politicians. They are the victims of corruption, political betrayal, thoughtless urban expansion, crime, and the total lack of the resources to improve their lives. Brandt has immeasurable respect for the Maasai community and their attempts to live peacefully with the animals whose habitat they share and for their willingness to participate with him in his work. The Maasai not only have an inherent respect for the wildlife but they are also aware that the health and well being of wildlife are the only real means to help them sustain themselves through ecotourism.
The world that is possible in This Empty World is truly terrifying. It is the end of the road, unless the path of human intervention, interference and economic inequity changes direction radically and permanently.
I want to introduce you briefly to Brandt's earlier work, because I feel it is necessary to describe his progression toward Inherit the Dust in order to do justice to his life's work and the lives of his subjects.
In the immediately preceding series, Inherit the Dust, Brandt first achieves life-size scale and the landscape of human interaction. Scale is of critical importance to Brandt. For this series Brandt was able to produce life-size images of animals who had previously inhabited certain areas in East Africa. He constructed enormous frames on which the images were fixed and installed them billboard fashion on land that was now ravaged, but as recently as 10 to 20 years ago had been populated by wildlife. These works are cinematic in scope and possess a devastating emotional impact. One of the most mournful aspects of all the various attempts at 'development' that we are given witness to, is that none possesses beauty, there is no tranquility and with our hand across our eyes to shade our view from the sun, there is no heroic horizon line. It is a landscape after landscape of torment.

Inherit the Dust book jacket ©Nick Brandt
Construction Site with Rhinos ©Nick Brandt
Underpass with Elephants (Lean Back, Your Life is on Track)©Nick Brandt
From Inherit the Dust, ©Nick Brandt
Wasteland with Cheetah and Children ©Nick Brandt
Road to Factory with Zebra ©Nick Brandt

Brandt's Homeric effort to force our acknowledgement and ownership of the destruction of East African wildlife began with his On This Earth trilogy: On this Earth (2001-2004), A Shadow Falls (2005-2008), Across the Ravaged Land (2010-2012).
For those of us who have had the privilege of experiencing the Maasai Mara, (and other areas of East Africa) it is easy to believe that it is still paradise. And if one shutters one's peripheral vision, it really is. Its monumentality and profound beauty will leave you changed forever. Brandt talks about On this Earth as the first stage of the development of his consciousness. We see just that sightline: awesomely beautiful, stark but rich, replete with some of the most heroic species the world has known.

Cheetah & Cubs, Maasai Mara, 2003 ©Nick Brandt
Elephant Herd, Serengeti, 2001 ©Nick Brandt
Hippos on the Mara River, Maasai Mara, 2002 ©Nick Brandt

The second book, On This Earth: A Shadow Falls, comprises photographs taken between 2005-2008. The images are elegiac poems, still full of breathtaking beauty, but veiled by deep melancholy. There is no doubt he and his portrait sitters mean to speak earnestly to whatever moral conscience we might still possess about them and what we are allowing to happen to them. It is stark, haunting; much more than a cautionary tale.
Brandt explains the reasons for the portraiture method he uses: "I'm not interested in creating work that is simply documentary or filled with action and drama, which has been the norm in the photography of animals in the wild. What I am interested in is showing the animals simply in the state of Being. In the state of Being before they are no longer are. Before, in the wild at least, they cease to exist. This world is under terrible threat, all of it caused by us. To me, every creature, human or nonhuman, has an equal right to live, and this feeling, this belief that every animal and I are equal, affects me every time I frame an animal in my camera. The photos are my elegy to these beautiful creatures, to this wrenchingly beautiful world that is steadily, tragically vanishing before our eyes."

Elephant Drinking, Amboseli, 2007 ©Nick Brandt

(By the time Brandt returned to visit him again, he had been murdered by poachers) 

Portrait of a Lion in Profile ©Nick Brandt

(On the 18th evening of watching and waiting for the quintessential portrait of this lion, a storm came up and the lion finally raised his head)

Rhino on Lake, Lake Nakuru, 2007 ©Nick Brandt

In the last of Brandt's trilogy On This Earth, The Ravaged Land, he reveals the darkest side of East Africa's once great animal population, as mankind and animal are juxtaposed forcibly and with deadly consequence. He introduces humans into his photography. They, too, are the victims of the proliferation of poachers, who murder relentlessly for the profit of third parties, of government corruption, of political and economic mismanagement.

The people featured in these two images are Rangers employed by the Big Life Foundation, which was begun by Brandt in 2010 and originated in Kenya. Headed by conservationist Richard Bonham, the foundation now contributes to the conservation and protection of animals from human massacre. They concentrate their resources in especially critical areas that are outside current declared reserves. The Foundation oversees some 1.6 million acres of wilderness in the Amboseli-Tsavo-Kilimanjaro ecosystem of East Africa. It employs more than 200 rangers in 36 permanent and mobile outposts. It is the largest employer of local people in the region. Rangers use multiple patrol vehicles, tracker dogs, night vision equipment and aerial monitoring and were the first to institute a new level of coordinated cross-border anti-poaching operations.

Ranger with Tusks of Killed Elephant ©Nick Brandt
Rangers Holding the Tusks of Killed Elephants, Ambroseli, 2011 ©Nick Brandt
Skull and Giraffes ©Nick Brandt
Nick Brandt, Self-Portrait

Although the images of Nick Brandt are devastating, they are of vital importance, not just as monumental art, but as testimony to our unwillingness to solve an issue that will haunt us for generations to come. Brandt's images reveal the lack of political will to save Africa's wildlife and its impoverished communities. They reflect the horrific decision of CITES to stage a one-time ivory stockpile sale, which did nothing but fuel the appetite for more ivory. They reflect the absence of imagination and humaneness to work with local communities to protect them and preserve wildlife, not only for its sake but for the income from tourism that should be invested right back into the local communities, but instead goes....somewhere else....to someone else.
I am lucky enough to have see Brandt's work in person. It is splendid, heroic, deeply beautiful work. I am fortunate to have been able to go to the Maasai Mara at an earlier time. It is my hope that the Big Life Foundation will flourish (https://biglife.org) and that Nick Brandt's astounding body of work will serve as the fulcrum for a new, serious conversation about the future of wildlife.

Gabrielle Duplantier
Chema Madoz, Fotógrafo y Artista Visual

Related Posts

 

Comments

No comments made yet. Be the first to submit a comment
Already Registered? Login Here
Guest
Monday, 22 July 2019
If you'd like to register, please fill in the username, password and name fields.